حرب خاسرة ضد أم المؤمنين عائشة الصديقة
مدخل القضية
ديانة عجيبة أحب أن أصحبك نزهة ( وأعان الله قلوب وأسماع ) سوف تتنزه
معي قليلا ..
أصول هذا الدين التي إذا سقطت سقط الدين برمته :
أركان الدين عند الرافضة:
1- الإمامة (12 إمام يعلمون الغيب ليسوا بشرا بل أصولهم نورانيه)
2- التقية (وهي تسعة أعشار الدين ومن لا تقية له فلا دين له)
3- الصلاة ( لا تصح إلا خلف رجل دين او منفردا وهي 5 صلوات الفجر، العصر
مع الظهر جمع تقديم ، المغرب عند ظهور نجمع العشاء ، و صلاة العشاء)
4- الزكاة ( وأصحابها هم أهل العمائم عباد الجنس و الخمس)
5- الصوم ( دائما يصومون رمضان ثلاثين يوما فتقويمهم هو التقويم
الشمسي الذي يستخدمه المجوس وهذا يدل على أن اصلهم مجوس)
6- الحج ( إلى النجف و كربلاء وهو أفضل من الحج إلى مكه)
آخر خبر: إيران فتحت فرع للكعبه فـي طهران ..
حمد الله والشكر مسوينهآ في ملعب مغطى ..
وطلبت من جميع المسلمين (وخصوصاً الرافضة)
الحج لهذه الكعبة بعيداً عن السعوديين والأراضي السعودية
وهذا حسب زعمهم بسبب المضايقات التي يتعرض لها الحجاج الإيرانيين
في السعودية
لعنهم الله لعناً وبيلاً هؤلاء الروافض الأنجاااس ..
شعب تضحك من جهله الأمم ............!!!!
الحمد لله على نعمة العقل , ونعمة الدين .
- زيارة القبور والسجود لها و الإستغاثه بها ( وخاصة قبور الأئمه)
8- التطبير( وما أدراك ما التطبير)
التَّطْبير هو شعيرة من الشعائر الحسينية ، و المقصود به هو ضرب أعلى
الرأس بالسيوف أو القامات أو ما شابه ذلك من الآلات الحادة ضرباً خفيفاً
حتى يخرج الدم على أثر ذلك مواساةً لأبي عبد الله الحسين ( رضي الله
عنه وأرضاه) الذي قتل شهيداً و مظلوماً في يوم عاشوراء بأرض كربلاء
المقدسة
بعد هذا :
أقول لكم ..
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً
مُّهِيناً .
شهدت لندن في 17 رمضان عام 1431 احتفالاً علنياً للصفويين بذكرى وفاة
أم المؤمنين (حسب وصف القرآن الكريم) وزوج رسولنا الكريم الطاهرة
عائشة بنت الصديق رضوان الله عليهما !
وقد شارك في هذا الاحتفال ممثلون لبقية المراجع الصفويين .> ( وأماااااااااه )وكذلك :
في هذه الأيام المباركة عند الله تطاول رجل يدعى - ياسر الحبيب - ونسبه
للخباثة اولى - ياسر الخبيث - , هذا الزنديق أذى الله ورسوله فاحتفل مع زبانيته ومن على دينه من الروافض الخبثاء بماسموه - هلاك عائشة - قبحهم
الله
وكفر هذا الزنديق امنا عائشة رضي الله عنها وقال انها بالنار وكثير مما
استحي ان اذكره وينفطر قلبي لذكره
فالله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل
( في الحقيقة كم رغبت أن أرفع لكن المقطع الذي أدمى قلبي ولكن ما
استطعت خشية إذاء مشاعركم ) لكن : نحن لهم بالمرصاد ..القنوت حين تكون ذات هم ورسالة يكون لها الف صدى ..
بمبادرة من قناة < صفا > اعزها الله و تحت عنوان (@) حــمــلــة أبــنــاء عــائــشــة (@)
فقد قررت قناة صفا و بالتعاون مع احد عشر قناة فضائية اخرى برفع قضية في حق كــل
من سولت له نفسه بشتم أم المؤمنين { عــــائــــشـــــــة } رضي الله عنها و ارضاها و
ها هنا صفا تطلب منكم دعمكم
يرجى ارسال رسالة نصية على الارقام التالية تذكر فيها اسمك و رقم هاتفك
و موافقتك على رفع القضية على هذا الشرذمة .
(#) أخي جاوز الظالمون المدى .... فحق الجهاد و حق الفدا (#)
(((((((((((((((((((
يرجى البحث عن بلدك في القائمة التالية:
بعد كل هذا ..
استمعي هنا لما قاله الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود ..أيده الله بتأييده ونفع به
بقي أنتِ .. أسألك ..
السيدة عائشة تنتهك محارمها
وتسب وتلعن على المنابر
وتوصف بأقذع الأوصاف ..
ما موقفك انت ؟
حكم من قذف عائشة رضي الله عنها
السؤال:
ما حكم من قذف عائشة رضي الله عنها ؟
الجواب:
الحمد لله
إن عائشة وغيرها من أمهات المؤمنين داخلات في عموم أصحاب النبي
صلى الله عليه وسلم فكل نص نهى عن سب الأصحاب فعائشة داخلة فيه
ومن ذلك :
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
" لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَلَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا بَلَغَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلا
نصيفه .
" رواه البخاري : فتح رقم 3379.
ثم إن علماء الإسلام من أهل السنة أجمعوا قاطبة على أن من طعن في
عائشة بما برأها الله منه
فهو كافر مكذب لما ذكره الله من براءتها في سورة النور .
وقد ساق الإمام ابن حزم بسنده إلى هشام بن عمار قال: سمعت مالك بن
أنس يقول:
من سب أبا بكر وعمر جلد ومن سب عائشة قتل ، قيل له : لم يقتل في
عائشة ؟
قال : لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها : ( يعظكم الله أن
تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين ) .
قال مالك فمن رماها فقد خالف القرآن ومن خالف القرآن قتل .
قال ابن حزم :
قول مالك ههنا صحيح وهي ردة تامة وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها .
قال أبو بكر ابن العربي :
( لأن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله فكل من سبها
بما برأها الله منه فهو مكذب لله ومن كذب الله فهو كافر فهذا طريق مالك
وهي سبيل لائحة لأهل البصائر ) .
قال القاضي أبو يعلى :
( من قذف عائشة بما برأها الله منه كفر بلا خلاف وقد حكى الإجماع على
هذا غير واحد وصرح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم ) .
وقال ابن أبي موسى:
(ومن رمى عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين
ولم ينعقد له نكاح على مسلمة ) .
وقال ابن قدامة :
( ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أمهات
المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء ، أفضلهن خديجة بنت خويلد
وعائشة الصديقة بنت الصديق التي برأها الله في كتابه زوج النبي صلى الله
عليه وسلم في الدنيا والآخرة فمن قذفها بما برأها الله منه فقد كفر بالله
العظيم ) .
وقال الإمام النووي رحمه الله:
( براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك وهي براءة قطعية بنص القرآن العزيز
فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافرا مرتدا بإجماع المسلمين).
وقال ابن القيم رحمه الله :
(واتفقت الأمة على كفر قاذفها ) .
وقال الحافظ ابن كثير في تفسيره :
( أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة
على أن من سبها بعد هذا ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنه
كافر لأنه معاند للقرآن ) .
وقال بدر الدين الزركشي :
( من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها ) .
وقد بنى العلماء كلامهم في حكم من قذف عائشة على عدد من الأدلة
ومنها :
1- الاستدلال بما جاء في سورة النور من التصريح ببراءتها فمن اتهمها بذلك
بعدما برأها الله فإنما هو مكذب لله عز وجل وتكذيب الله كفر لا شك فيه .
2- أن في الطعن في أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم إيذاء له صلى
الله عليه وسلم ولا شك أن إيذاءه صلى الله عليه وسلم كفر إجماعا ومما
يدلعلى تأذي النبي بقذف زوجه
ما أخرجه الشيخان في صحيحيهما
من حديث الإفك عن عائشة قالت :
" .. فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ يَوْمِهِ فَاسْتَعْذَرَ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ
بْنِ أُبَيٍّ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ فَقَالَ يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ مَنْ يَعْذِرُنِي مِنْ رَجُلٍ قَدْ
بَلَغَنِي عَنْهُ أَذَاهُ فِي أَهْلِي وَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ عَلَى أَهْلِي إِلا خَيْرًا …" الحديث .
فقوله صلى الله عليه وسلم "من يعذرني" أي من ينصفني ويقيم عذري
إذا انتصفت منه لما بلغني من أذاه في أهل بيتي .
فثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم تأذّى بذلك تأذيا استعذر منه .
قال الإمام القرطبي عند تفسيره لقوله تعالى:
( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا ) :
يعني في عائشة .. لما في ذلك من
أذية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من
فاعله ) .
3- كما أن الطعن في عائشة يستلزم الطعن في
الرسول صلى الله عليه وسلم لأنّ الله سبحانه قد قال : ( الخبيثات
للخبيثين ) ،
قال الحافظ ابن كثير رحمه الله :
أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه
وسلم إلا وهي طيّبة ،
لأنه أطيب من كل طيب من البشر
ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا .
ثم ليعلم ختاما أن أحب الناس إليه صلى الله عليه وسلم عائشة الصديقة
بنت الصديق
كما صح عن عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ
قَالَ بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السَّلَاسِلِ
قَالَ فَأَتَيْتُهُ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قَالَ قُلْتُ
فَمِنْ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا إِذًا قَالَ قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ قَالَ فَعَدَّ رِجَالًا .
فمن أبغض حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو حريّ أن يكون
بغيضه صلى الله عليه وسلم يوم القيامة والله أعلم .
( انظر عقيدة أهل السنّة والجماعة في الصحابة الكرام ناصر الشيخ 2/871 ،
اعتقاد أهل السنة في الصحابة : محمد الوهيبي ص: 58 )
الإسلام سؤال وجواب
حكم سباب أمهات المؤمنين الطاهرات
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، ثم أما بعد :
إن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن داخلات في عموم الصحابة رضي الله
عنهم، لأنهن منهم، و كل ما جاء في تحريم سب الصحابة من آيات قرآنية
و أحاديث نبوية فإن ذلك يشملهن، و لما لهن من المنزلة العظيمة و قوة
قرابتهن من سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، ولم يغفل أهل العلم عن
حكم سابهن و عقوبته، بل بينوا ذلك أوضح بيان في أقوالهم المأثورة و
مؤلفاتهم المختلفة .
أقول:
إن أهل العلم من أهل السنة والجماعة أجمعوا قاطبة على أن من طعن في
عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه وبما رماها به المنافقون من الإفك
فإنه كافر مكذب بما ذكره الله في كتابه من إخباره ببراءتها وطهارتها، وقالوا إنه
يجب قتله .
و قد ساق أبو محمد بن حزم الظاهري بإسناده إلى هشام بن عمار قال:
" سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر و عمر جلد، و من سب عائشة قتل "،
قيل له: لم يقتل في عائشة ؟ قال: لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي
الله عنها
{يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} [النور:17]، قال مالك: "
فمن رماها فقد خالف القرآن، و من خالف القرآن قتل ".
قال أبو محمد رحمه الله:
" قول مالك هانا صحيح و هي ردة تامة و تكذيب لله تعالى في قطعه
ببراءتها ".[1]
و حكى أبو الحسن الصقلي أن القاضي أبا بكر الطيب قال: " إن الله تعالى
إذا ذكر في القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه، كقوله
{وَقَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَداً سُبْحَانَهُ} [البقرة:116]، وذكر تعالى ما نسبه
المنافقون إلى عائشة فقال: {وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ
بِهَذَا سُبْحَانَكَ} [النور:16]،
سبح نفسه في تبرئتها من السوء كما سبح نفسه في تبرئته من السوء،
و هذا يشهد لقول مالك في قتل من سب عائشة، ومعنى هذا و الله أعلم
أن الله لما عظم سبها كما عظم سبه وكان سبها سباً لنبيه، و قرن سب
نبيه وأذاه بأذاه تعالى، وكان حكم مؤذيه تعالى القتل، كان مؤذي نبيه
كذلك ".[2]
وقال أبو بكر بن العربي:
" إن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله، فكل من سبها
بما برأها الله منه فهو مكذب لله، و من كذب الله فهو كافر، فهذا طريق قول
مالك، و هي سبيل لائحة لأهل البصائر ولو أن رجلاً سب عائشة بغير ما برأها
الله منه لكان جزاؤه الأدب ".[3]
و ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بعض الوقائع التي قتل فيها من
رماها رضي الله عنها بما برأها الله منه، حيث يقول: " وقال أبو بكر بن زياد
النيسابوري : سمعت القاسم بن محمد يقول لإسماعيل بن إسحاق أتى
المأمون بالرقة برجلين شتم أحدهما فاطمة و الآخر عائشة، فأمر بقتل الذي
شتم فاطمة و ترك الآخر،
فقال إسماعيل: ما حكمهما إلا أن يقتلا لأن الذي شتم عائشة رد القرآن ".
(((((((((((((((((
قال شيخ الإسلام: "
وعلى هذا مضت سيرة أهل الفقه والعلم من أهل البيت وغيرهم " .
قال أبو السائب القاضي:
" كنت يوماً بحضرة الحسن بن زيد الدعي بطبرستان، و كان بحضرته رجل
فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة،
فقال: يا غلام اضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا،
فقال: معاذ الله إن هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم ،
قال الله تعالى
: {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ
لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [النور :26]،
فإن كانت عائشة خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث، فهو كافر
فاضربوا عنقه،
فضربوا عنقه و أنا حاضر ".
و روي عن محمد بن زيد أخي الحسن بن زيد أنه قدم عليه رجل من العراق
فذكر عائشة بسوء فقام إليه بعمود فضرب دماغه فقتله،
فقيل له:
هذا من شيعتنا و من بني الآباء، فقال: هذا سمى جدي قرنان – أي من لا
غيرة له -، و من سمى جدي قرنان استحق القتل فقتلته .
وقال القاضي أبو يعلى: " من قذف عائشة بما برأها الله منه كفر بلا خلاف،
و قد حكي الإجماع على هذا غير واحد، و صرح غير واحد من الأئمة بهذا
الحكم ".
وقال أبي موسى – و هو عبد الخالق بن عيسى بن أحمد بن جعفر الشريف
الهاشمي إمام الحنابلة ببغداد في عصره - : " ومن رمى عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين ولم ينعقد له نكاح على
مسلمة ".[4]
وقال ابن قدامة المقدسي: " ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله صلى
الله عليه و سلم أمهات المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء، أفضلهم
خديجة بن خويلد وعائشة الصديقة بنت الصديق التي برأها الله في كتابه،
زوج النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا و الآخرة، فمن قذفها بما برأها الله
منه فقد كفر بالله العظيم ".[5]
وقال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك:
الحادية و الأربعون: " براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك و هي براءة
قطعية بنص القرآن العزيز، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافراً مرتداً
بإجماع المسلمين "،
قال ابن عباس و غيره: " لم تزن امرأة نبي من الأنبياء صلوات الله و سلامه
عليهم أجمعين، و هذا إكرام من الله تعالى لهم ".[6]
و قد حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة على كفر قاذف عائشة رضي
الله عنها، حيث قال:
" واتفقت الأمة على كفر قاذفها ".[7]
و قال الحافظ ابن كثير عند قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ
الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [النور: 23]،
قال:
" أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما
رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية، فإنه كافر لأنه معاند للقرآن ".[8]
وقال بدر الدين الزركشي:
" من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها ".[9]
و قال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة رضي الله
عنها من قوله تعالى:
{إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ..} [النور :11]، قال:
" نزلت في براءة عائشة فيما قذفت به، فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها
يقتل لتكذيبه لنص القرآن "، قال العلماء: " قذف عائشة كفر لأن الله سبح
نفسه عند ذكره فقال سبحانك هذا بهتان عظيم، كما سبح نفسه عند ذكر
ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد ".[10]
قلت: هذه الأقوال المتقدمة عن هؤلاء الأئمة كلها فيها بيان واضح أن الأمة
مجمعة على أن من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قذفها بما
رماها به أهل الإفك، فإنه كافر حيث كذب الله فيما أخبر به من براءتها و
طهارتها رضي الله عنها، و أن عقوبته أن يقتل مرتداً عن ملة الإسلام .
وأما حكم من سب غير عائشة من أزواجه صلى الله عليه وسلم، ففيه قولان :
أحدهما: أن حكمه كحكم ساب غيرهن من الصحابة ؛وحكم ساب الصحابة
و عقوبته هي :
1 – ذهب جمع من أهل العلم إلى القول بتكفير من سب الصحابة رضي الله
عنهم أو تنقصهم وطعن في عدالتهم و صرح ببغضهم و أن من كانت هذه
صفته فقد أباح دم نفسه و حل قتله، إلا أن يتوب من ذلك و ترحم عليهم .
و ممن ذهب إلى ذلك:
الصحابي الجليل عبد الرحمن بن أزى و عبدالرحمن بن عمرو الأوزاعي و أبو
بكر بن عياش، و سفيان بن عيينة، و محمد بن يوسف الفريابي و بشربن
الحارث المروزي و غير كثير .
فهؤلاء الأئمة صرحوا بكفر من سب الصحابة وبعضهم صرح مع ذلك أنه يعاقب
بالقتل، و إلى هذا القول ذهب بعض العلماء من الحنفية والمالكية
والشافعية والحنابلة والظاهرية .
2 - و ذهب فريق آخر من أهل العلم إلى أن ساب الصحابة لا يكفر بسبهم
بل يفسق ويضلل ولا يعاقب بالقتل، بل يكتفي بتأديبه وتعزيره تعزيراً شديداً
يروعه و يزجره حتى يرجع عن ارتكاب هذا الجرم الذي يعتبر من كبائر الذنوب
والفواحش المحرمات، وإن لم يرجع تُكرر عليه العقوبة حتى يظهر التوبة .
و ممن ذهب إلى هذا القول:
عمر بن عبد العزيز و عاصم الأحول و الإمام مالك و الإمام أحمد و كثير من
العلماء مما جاء بعدهم .
الثاني: و هو الأصح من القولين على ما سيتضح من أقوال أهل العلم أن
من قذف واحدة منهن فهو كقذف عائشة رضي الله عنها .
التوضيح: أخرج سعيد بن منصور وابن جرير الطبري و الطبراني وابن مردويه
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن قرأ سورة النور ففسرها، فلما أتى على
هذه الآية {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ} [النور:23]، قال:
" هذه في عائشة و أزواج النبي صلى الله علية وسلم، ولم يجعل لمن فعل
ذلك توبة، و جعل لمن رمى امرأة من المؤمنات من غير أزواج النبي صلى الله
عليه وسلم التوبة، ثم قرأ
{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء..} [النور:4]
إلى قوله {إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا..} [النور:5]، ولم يجعل لمن قذف امرأة من أزواج
النبي صلى الله عليه وسلم توبة، ثم تلا هذه الآية
{...لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [النور:23]، فهمّ بعض القوم
أن يقوم إلى ابن عباس فيقبل رأسه لحُسنِ ما فسّر ".[11]
قال ابن تيمية:
" فقد بين ابن عباس أن هذه الآية إنما نزلت فيمن يقذف عائشة وأمهات
المؤمنين لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وعيبه، فإن قذف المرأة أذىً لزوجها كما هو أذى لابنها، لأنه نسبة له إلى
الدياثة وإظهار لفساد فراشه، فإن زناء امرأته يؤذيه أذىً عظيماً، و لهذا جوز له
الشارع أن يقذفها إذا زنت، و درء الحد عنه باللعان و لم يبح لغيره أن يقذف
امرأة بحال ".[12]
و قد قال كثير من أهل العلم أن بقية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ل
هن حكم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
فقد قال أبو محمد ابن حزم بعد أن ذكر أن رمي عائشة رضي الله عنها ردة
تامة و تكذيب للرب – جلا وعلا – في قطعه ببراءتها،
قال: " و كذلك القول في سائر أمهات المؤمنين ولا فرق، لأن الله تعالى
يقول: {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ}
[النور:26]، فكلهن مبرآت من قول إفك والحمد لله رب العالمين ".[13]
و ذكر القاضي عياض عن ابن شعبان –
محمد بن القاسم بن شعبان أبو إسحاق ابن القرطبي من نسل عمار بن
ياسر، رأس الفقهاء المالكيين بمصر 355هـ –
أنه قال: " ومن سب غير عائشة من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم
ففيها قولان :
أحدهما: يقتل لأنه سب النبي صلى الله عليه وسلم، بسب حليلته .
والآخر: أنها كسائر الصحابة يجلد حد المفتري، قال: و بالأول أقول ".[14]
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:" وأما منسب غير عائشة
من أزواجه صلى الله عليه وسلم ففيه قولان :
أحدهما: أنه كساب غيرهن من الصحابة .
والثاني: و هو الأصح أنه من قذف واحدة من أمهات المؤمنين فهو كقذف
عائشة رضي الله عنها .. و ذلك لأن هذا فيه عار و غضاضة على رسول الله
صلى الله عليه وسلم، و أذى له أعظم من أذاه بنكاحهن ".[15]
وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله بعد قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ
الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [النور:23]
" هذا وعيد من الله تعالى للذين يرمون المحصنات الغافلات، خرج مخرج
الغالب المؤمنات، فأمهات المؤمنين أولى بالدخول في هذا من كل محصنة
ولا سيما التي كانت سبب النزول،
و هي عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما –
إلى أن قال - :
و في بقية أمهات المؤمنين قولان : أصحهما أنهن كهي والله أعلم ".[16]
و مما يرجح القول بأن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم غير عائشة في
الحكم وجوه :
الوجه الأول:
أن لعنة الله في الدنيا والآخرة لا تستوجب بمجرد القذف، وأن اللام في قوله
تعالى {الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ}
لتعريف المعهود، والمعهود هنا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، لأن الكلام
في قصة الإفك و وقوع من وقع في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أو
قصر اللفظ العام على سببه للدليل الذي يوجب ذلك .
الوجه الثاني:
أن الله سبحانه رتب هذا الوعيد على قذف محصنات غافلات مؤمنات، و قال
في أول سورة النور : {وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً...} [النور:4]،
فترتب الجلد و رد الشهادة و الفسق على مجرد قذف المحصنات، فلا بد أن
تكون المحصنات الغافلات المؤمنات لهن مزية على مجرد المحصنات و ذلك – والله أعلم –
لأن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم مشهود لهن بالإيمان لأنهن أمهات
المؤمنين و هن أزواج نبيه في الدنيا و الآخرة و عوام المسلمات إنما يعلم
منهن في الغالب ظاهر الإيمان و لأن الله سبحانه قال في قصة عائشة:
{وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [النور:11]،
فتخصيصه بتولي كبره دون غيره دليل على اختصاصه بالعذاب العظيم، و قال
تعالى:
{وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ
عَذَابٌ عَظِيمٌ}[النور:14] ،
فعلم أن العذاب العظيم لا يمس كل من قذف، وإنما يمس متولي كبره فقط،
و قال تعالى هنا {لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ}
فعلم أنه الذي رمى أمهات المؤمنين و يعيب بذلك رسول الله صلى الله عليه
وسلم وتولى كبر الإفك، و هذه صفة المنافق ابن أبي سلول.
الوجه الثالث:
لمّا كان رمي أمهات المؤمنين أذى للنبي صلى الله عليه وسلم لعن صاحبه
في الدنيا و الآخرة،
و لهذا قال ابن عباس :
" ليس فيها توبة ، لأن مؤذي النبي صلى الله عليه وسلم لا تقبل توبته إذا
تاب من القذف حتى يسلم إسلاماً جديداً،
وعلى هذا فرميهن نفاق مبيح للدم إذا قصد به أذى النبي صلى الله عليه
وسلم أو أذاهن بعد العلم بأنهن أزواجه في الآخرة، فإنه ما لعنت امرأة نبي
قط ".
و مما يدل على أن قذفهن أذىً للنبي صلى الله عليه وسلم ما خرجاه في
الصحيحين في حديث الإفك عن عائشة، قالت:
فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي بن
سلول، قالت:
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم و هو على المنبر : «يا معشر
المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي، فو الله ما
علمت على أهلي إلا خيراً، و لقد ذكروا رجلاً ما علمت عليه إلا خيراً، و ما كان
يدخل على أهلي إلا معي» .[17]
فهذه الوجوه الثلاثة فيها تقوية و ترجيح لقول من ذهب إلى أن قذف غير
عائشة رضي الله عنها من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم حكمه كقاذف
عائشة رضي الله عنها،
لما فيه من العار و الغضاضة على النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن في
ذلك أذى عظيماً للنبي عليه الصلاة والسلام .
مؤلم جداً .. ..
حينما نرأ احدهم يطلع علناً وكأنه يتحدثوا عن شخص لم تكن بيوم زوجه
نبي ..
عائشه رضي الله عنها أنظري كم نقلت حديث عن الرسول صلى الله عليه
وسلم ..فهي (رضي الله عنها) بعلمها ودرايتها ساهمت بتصحيح المفاهيم،
والتوجيه لإتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقد كان أهل العلم يقصدونها للأخذ من علمها الغزير، فأصبحت بذلك نبراساً منيراً يضيء على
أهل العلم وطلابه.
عن أبي موسى الأشعري رضي الله ( عنه قال قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران
وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام
إن أهل العلم من أهل السنة والجماعة أجمعوا قاطبة على أن من طعن في
عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه وبما رماها به المنافقون من الإفك
فإنه كافر مكذب بما ذكره الله في كتابه من إخباره ببراءتها وطهارتها ، و قالوا
إنه يجب قتله .
و قد ساق أبو محمد بن حزم الظاهري بإسناده إلى هشام بن عمار قال :
سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر و عمر جلد ، و من سب عائشة
قتل ، قيل له : لم يقتل في عائشة ؟ قال : لأن الله تعالى يقول في عائشة
رضي الله عنها {يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين }، قال مالك
فمن رماها فقد خالف القرآن ، و من خالف القرآن قتل . قال أبو
قال شيخ الإسلام : وعلى هذا مضت سيرة أهل الفقه والعلم من أهل البيت
وغيرهم .
قال أبو السائب القاضي : كنت يوماً بحضرة الحسن بن زيد الدعي بطبرستان
، و كان بحضرته رجل فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة ، فقال : يا غلام
اضرب عنقه ، فقال له العلويون : هذا رجل من شيعتنا ، فقال : معاذ الله إن
هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم ، قال الله تعالى { الخبيثات
للخبيثين و الخبيثون للخبيثات ، والطيبات للطيبين و الطيبون للطيبات ، أولئك
مبرءون مما يقولون ، لهم مغفرة و رزق كريم } ، فإن كانت عائشة خبيثة
فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث ، فهو كافر فاضربوا عنقه ، فضربوا عنقه
و أنا حاضر . .
وقال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك :
الحادية و الأربعون : براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك و هي براءة قطعية
بنص القرآن العزيز ، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافراً مرتداً
بإجماع المسلمين ، قال ابن عباس و غيره : لم تزن امرأة نبي من الأنبياء
صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين ، و هذا إكرام من الله تعالى لهم .
و قد حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة على كفر قاذف عائشة رضي الله
عنها ، حيث قال : واتفقت الأمة على كفر قاذفها .
و قال الحافظ ابن كثير عند قوله تعالى {إن الذين يرمون المحصنات الغافلات
المؤمنات لعنوا في الدنيا و الآخرة و لهم عذاب عظيم } ، قال : أجمع العلماء
رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه كافر لأنه معاند للقرآن .
و قال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة رضي الله
عنها من قوله تعالى { إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم .. الآيات } ، قال :
نزلت في براءة عائشة فيما قذفت به ، فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها
يقتل لتكذيبه لنص القرآن ، قال العلماء : قذف عائشة كفر لأن الله سبح نفسه عند ذكره فقال سبحانك هذا بهتان عظيم ، كما سبح نفسه عند ذكر ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد .
قلت : هذه الأقوال المتقدمة عن هؤلاء الأئمة كلها فيها بيان واضح أن الأمة
مجمعة على أن من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قذفها بما
رماها به أهل الإفك ، فإنه كافر حيث كذب الله فيما أخبر به من براءتها و
طهارتها رضي الله عنها ، و أن عقوبته أن يقتل مرتداً عن ملة الإسلام .
وأما حكم من سب غير عائشة من أزواجه صلى الله عليه وسلم ، ففيه
قولان :
أحدهما : أن حكمه كحكم ساب غيرهن من الصحابة ؛وحكم ساب الصحابة
و عقوبته هي :
و ممن ذهب إلى ذلك : الصحابي الجليل عبد الرحمن بن أزى و عبدالرحمن
بن عمرو الأوزاعي و أبو بكر بن عياش ، و سفيان بن عيينة ، و محمد بن
يوسف الفريابي و بشربن الحارث المروزي و غير كثير .
فهؤلاء الأئمة صرحوا بكفر من سب الصحابة وبعضهم صرح مع ذلك أنه يعاقب بالقتل ، و إلى هذا القول ذهب بعض العلماء من الحنفية والمالكية
والشافعية والحنابلة والظاهرية .
1 – ذهب جمع من أهل العلم إلى القول بتكفير من سب الصحابة رضي الله
عنهم أو تنقصهم وطعن في عدالتهم و صرح ببغضهم و أن من كانت هذه
صفته فقد أباح دم نفسه و حل قتله ،
إلا أن يتوب من ذلك و ترحم عليهم . 2 - و ذهب فريق آخر من أهل العلم إلى
أن ساب الصحابة لا يكفر بسبهم بل يفسق ويضلل ولا يعاقب بالقتل ،
بل يكتفي بتأديبه وتعزيره تعزيراً شديداً يروعه و يزجره حتى يرجع عن ارتكاب
هذا الجرم الذي يعتبر من كبائر الذنوب والفواحش المحرمات ، وإن لم يرجع
تُكرر عليه العقوبة حتى يظهر التوبة ..
..بل تعدت بهم الحدوود انهم يفرحون بموتها ويرقصون ..
أي عقل سليم يدعي هذه الأوهام .. مجرد خداع مع ذاتهم ..
وتناقض نفسي غريب .. يكاد العقل السليم ان يكذبهم .. يأتون بحجج
يزعمون انهم على ثقه ..
أي منطق يدعي .. ذلك ..
فلتخرس الالسن المتطاوله عن عائشه رضي الله عنها ..
لقد تطاولت أعناق مجوس الأمة .. وبانت عوراتهم وسؤاتهم في لندن ..
لم أتوقع أن تخرج جموع من الشيعة ( وعلى رأسهم المدعو ياسر الخبيث )
في لندن .. وجهاراً نهاراً بإقامة احتفال للسب في أمنا عائشة رضي الله
عنها ..
وإظهار الفرح بيوم وفاتها رضي الله عنها وأرضاها !!
(((((((((((((((((((((
استخدمت في حقها أبشع الكلمات .. وأفظع العبارات .. والقدح في عرضها
وشرفها ..
ثم تطاولت قذارة ألسنتهم .. فنفثوا بذائة أخلاقهم .. وسواد أفئدتهم أمام
الملايين .. سباً وقدحاً في أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ..
نعم .. لقد مضى زمن التقية عندهم .. فلهم أكثر من دولة ترعى حياضهم ..
و تحرس وحل طينهم ..
فكشفوا عن سوءاتهم وعوراتهم على محفل ومجمع .. بلا حياء ولا خجل ولا
مراعاة لأي أحد ..
لما قام رسام ساخر بالاستهزاء برسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ..
هبت الجموع المسلمة نصرة وحبا .. ومقاطعة وشجباً
والله هي وصمة عار .. أن تقذف أعراض أمهات المؤمنين في لندن على
مرآى ومسمع .. فلا تنتفض روح الإسلام فينا .. ولا تتحرك مشاعرنا ولا
أفئدتنا ..
أيا نائما مدافعا عن رافضة السوء قم من رقدتك ..
أيا غافلا .. أم المؤمنين زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم استبيح
عرضها .. وشتمت بأقذر الكلام .. استيقظ من غفلتك ..
إن على مجاميع السنة الموحدة ,, وجماهير الشيعة التي تؤمن فعلاً بأن هذا
اعتداء سافر .. أن يقفوا موقف صدق ..
دفاعا ونصرة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرة لأمهات
المؤمنين رضوان الله عليهم ..
لا عذر لأي شيعي أن يتعذر لهم بعد اليوم .. فلا نريد أقنعة زائفة .. تعيش
بيننا .. وتطعن في ظهورنا بإسلامنا وديننا ..
ولا عذر لأي سني أن يؤل ويجد المخارج والمنافذ لهم .. فقذارة وحلهم قد
فاحت ريحتها .. وأزكمت أنوفنا !!
ألا لعنة الله على القوم الظالمين .. اللهم ارح البلاد والعباد من شرهم
يااااارب ..
أبلغت الحكومة كتلا نيابية ونوابا انها اتخذت قرارا بالطلب من الانتربول الدولي
مجددا جلب المدعو ياسر الحبيب لمحاكمته في الكويت على فعلته الشنيعة
بالاساءة الى أم المؤمنين،
واذا لم تتمكن من جلبه خلال ثلاثة اسابيع ستشرع في اجراءات سحب
جنسيته الكويتية.
واكد نواب ان تعليمات عليا قد صدرت لمجلس الوزراء لقطع دابر الفتنة واتخاذ
اجراءات صارمة ضد الحبيب حتى يكون عبرة لكل من يحاول المساس بثوابت
المجتمع الكويتي واصول الدين،
وقد شكل مجلس الوزراء لجنة من وزارات الداخلية والعدل والمواصلات والدولة
لشؤون مجلس الوزراء لمتابعة ملف الحبيب واتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.
واعلن النائب د.وليد الطبطبائي ان كتلة التنمية والاصلاح تلقت تطمينات
حكومية انه في حال لم يتم جلب المجرم الهارب ياسر الحبيب خلال ثلاثة
اسابيع، فانه سيصدر عن مجلس الوزراء قرار بسحب جنسيته.
وقال الطبطبائي ان كتلة التنمية تشيد بهذا الموقف الذي سيدرأ الفتنة مع
تأكيدها على انها لن تتأخر عن تحريك المساءلة السياسية
لوزير الدخلية جابر الخالد في حال تراخي الحكومة عن الوفاء بواجبها وان
الكتلة ستراقب الوضع عن كثب لمعاقبة من انتهك حرمة الدين.
ومن جانبه اعلن النائب حسين القلاف انه سيعد مسودة استجواب لرئيس
الحكومة اذا تم سحب جنسية ياسر الحبيب ولم تسحب جنسية عثمان
الخميس،
فنحن نعتقد ان ياسر اخطأ وان عثمان ليس اقل خطأ منه والبلد اعز من أي
مثير للفتنة، اما الكيل بمكيالين فلن نقبل فيه حتى لو كان على قطع الرقاب.
وناشد القلاف كل من يملك فيديو او شريط كاسيت او سي دي او كتاب يكفر
فيه عثمان الخميس الشيعة ويتعرض لعقيدتهم ويتطاول على الامام المهدي
عليه السلام او يمس العلماء ان يقدمه لسكرتارية مكتبي في اقرب وقت
ممكن.
وقال القلاف اننا امام منعطف تاريخي خطير اما يحكم البلد آل الصباح الكرام
او فيصل المسلم وهايف والطبطبائي والحربش، فقد ارتضينا ابناء واباء واجداد
منذ 300 سنة حكم آل الصباح أما الاخرون فلا نقبل حكمهم ساعة.
ومن جانبه طالب رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بمعالجة قضية ياسر
الحبيب وفقاً للاجراءات القانونية،
وتمنى الخرافي عدم تداول موضوع سحب الجنسية لأن سحب اي جنسية
اولى وبالتأسيس ليس سهلاً خصوصا مع الضوابط الموجودة في الدستور
ولذلك علينا الحذر كل الحذر عند التحدث عن سحب الجنسية.
واكد الخرافي انه على يقين ان احدا لا يقبل الاساة الى ام المؤمنين عائشة
رضي الله عنها،
ولا بد في الوقت نفسه اخذ الحيطة والحذر من الفتنة والابتعاد عن كل من
يسعى للاضرار بالوحدة الوطنية وتجنب سكب الزيب على النار.
وشدد الخرافي على الالتزام بتعاليم ديننا الحنيف التي تحث على عدم
الاساءة لبعضنا البعض،
وان نعالج مواضيعنا بالحكمة كأخوة متحابين، واكد وجوب قطع الطريق امام
كل من شأنه اثارة الفتنة وخدش الوحدة الوطنية في البلاد،
داعيا الى الالتزام بتعاليم الدين الحنيف ومعالجة كل مواضيعنا بالحكمة ومن
خلال القانون وعدم الخروج عنه، واذا كانت هناك اساءة فلا بد من اتخاذ
اجراءات قانونية بحق من اساء حتى لا تتكرر.
ومن جانبه وفي الاطار ذاته شكر وثمن واشاد النائب سعدون حماد بتفاعل
مجلس الوزراء مع قضية المدعر ياسر الحبيب وحرصه على قطع دابر
الفتنة وتهدئة نفوس الأمة بعد فعلته الشنيعة بالتعرض لأم المؤمنين واصول
الدين وثوابت الأمة.
وقال حماد ان قرار مجلس الوزراء بمحاولة جلب الحبيب الى الكويت
ومحاكمته خلال
ثلاثة اسابيع وفي حال عدم التمكن من ذلك ان يشرع في سحب جنسيته
هو قرار حكيم اثلج صدور المسلمين في الكويت وخارجها،
مشيرا الى ان مجلس الوزراء اثبت بقراره حرصه على سمعة الكويت وعلى
ثوابت الأمة، وانه طبق تعليمات صاحب السمو امير البلاد بمنع الفتنة والاضرار
بالوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي.
ودعا حماد الحكومة الى الاستمرار بالوقوف بالمرصاد لكل من تسول له
نفسه افتعال مثل هذه التصرفات المخزية بالاساءة الى الدين والثوابت
والتحريض بإثارة الفتنة،
فالكويت دولة مترابطة يعيش تحت مظلتها كل فئات المجتمع ومن يحاول
جرها الى اتون الفتنة سيجد الكل يقف بوجهه.
واسف حماد لإضاعة وقت البلد والانشغال في قضية اثارها جاهل لا يفقه
شيئاً
والاكثر اسفا ان يكون هذا الجاهل كويتي الجنسية هدفه تخريب ما بنته
الكويت واجدادها واهلها الذين جبلوا على المحبة والتسامح والقبول بالآخر
في ممارسة عباداتهم واعمالهم في الدنيا والآخرة.
ومن جانبه اكد النائب مبارك الخرينج انه لم يشر نهائيا الى اغلاق مواقع
عثمان وجعفر ومطلق وانما قال ان
على الحكومة اغلاق المواقع الالكترونية لزيد او عبيد الذين يسيئون الى
عقائدنا وان هذا الكلام مثبت في اجتماع لجنة الظواهر السلبية.
واعرب الخرينج عن تأييده لسحب جنسية المدعو ياسر الحبيب في حال
عدم قدرة وزارة الداخلية استلامه من الانتربول.
ودعا النائب علي العمير الحكومة الى ان تعلن في بيان واضح للشعب
الكويتي قاطبة عن عزمها احضار المجرم ياسر الحبيب او سحب جنسيته.
صحيفة الوطن الكويتيه
أذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه
زنديق
هؤلاء هم وهذه ديانتهم
اين عنهم من يقول انهم اخوة لنا
لاوالله ليس اخي من ينتهك عرض امنا عائشه رضي الله عنها
وهي المبرئه من فوق سبع سماوات
من هنا ننطلق ياغاليات لانريد فقط كلام
بل نريد الفعل
حتى يرى هذا النجس اننا على حق وانه سوف ينتصر ويعود هو ذليلا كسيرا
اعلموا عباد الله أننا لما نتكلم عن عائشــة بنت أبي بكر الصديق رضي الله
عنهايدفعنا لذلك عظيم حقهـا عليناالذي جعله الله لها وأوجبه على كل مسلم
فعائشـة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها ليست كغيرهامن النسـاء هي
زوج النبي صلى الله عليه وسلم فرض علينا حبها واختارها
زوجة لنبيه صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة وسماها أم المؤمنين قال
تعالى: " وأزواجه أمهاتهم"0
وبرأها من فوق سبع سماوات مما رماها به المنافقون وورثتهم إلى
عصرناالحالي الذين يرمونها بالفاحشة (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن
يقولون إلا كذبا)
شل الله ألسنتهم وجـازاهم بسـوء صنيعهم
وهل يختار الله سبحانه لنبيه إلا طاهرمطهرة نقية ؟ فهل من متفكر؟
وحتى تعلموا شناعة القول: فليتخيل كل واحد منا أنه طعن في شرفه
واتهمت زوجته بالفاحشة فعلى أي حـال سيكون ؟
فكيف إذا كان المطعون بها زوجة خير الورى صلى الله عليه وسلم فهل
أعراضنا أغلى من عرضه؟
واعلموا أن مما يجب على كل مسلم اعتقاده أن عائشة أم المؤمنين مطهرة
ومن قول أهل الكذب والبهتان مبرأة ولانشك بأن الله جل وعلا لا يمكن أن
يجعل تحت
نبيِّه إلا مطهرة عفيفة مصونة
هذا من صميم عقيدتنا نحن أهل السنـة والجماعة .. ومن زعم في
عائشةأم المؤمنين غير هذا مما رماها به أهل البهتان
كرأس المنافقين عبد الله بن أبيّ بن سلول ووارثيه إلى هـذا الزمـان كرميهم
لها بالفاحشة فهذا كــــافـر بإجماع المسلمين "
وغداً عند ربهم يجتمعون فيقتص المظلوم
ممن ظلمه فيـا ويـح مــن كــان خصمـه محمـدا صلى الله عليه وسلم.."
فالله الموعد..
فعليك يامسلم أن تعتقد هذه العقيدة الصحيحة في أمك الصديقة بنت
الصديق المبرأة من فوق سبع سماوات وأن تبرأ من كل
قول يقدح بها وبعدالتها وأعلم أن الطعن فيها طعن في فراش النبي
صلى الله عليه وسلم وقدح في حكمة الله سبحانه الذي اختارها زوجة
لنبيه كما أنه يجب عليك أن تبغض كل ملة تدين وتعتقد الطعن
في عائشة أم المؤمنين واتهامها بالرذيلة وإن
تسمىأصحابها باسم الإسلام وتلفظوا بالشهــادتين فإن من اعتقد ذلك
كــافـر لا تجوز محبته ولا موالاته ولا أكل ذبيحته ولا الزواج منه ولا تزويجه
ويكفي أن الله سبحانه وتعالى من عظيم حكمته ابتلى هؤلاء باقترافهم
لفاحشة الزنا يسمونها بغير اسمها "جزاء وفاقا" لطعنهم بعائشةأم المؤمنين
المطهرة العفيفة المبرأة
فالواجب عليك أيها المسلم محبةعائشةأم المؤمنين وموالاتها ومعرفة تمام
قدرها ومنزلتها واعتقاد هذه العقيدة دون النظر
لأقاويل المرجفين الدخلاء على ديننا وشرعنا
ويكفي أن الله سماها أم المؤمنين هي وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم
فمن لم تكن عائشةأم المؤمنين أمه فليس بمؤمن ومن تبرأمنها فحريُّ به
أن يحـال بينه وبين جنــــان الخلـد فإذا اعتقدت موالاتها ومحبتها فعدَّ ذلك أرجأ
أعمالك عند الله واعلم أنك عملت عملاً عظيماً تستحق عليه الأجر
من الكريم الذي لا يضيع أجر من المحسنين0
هذا واعلموا أنه لا يحزن على عائشةأم المؤمنين إلا من كانت هي أمـه وأما
أولئك السقط المتهافتون وراء الإفك الصادون عن
الحق الطاعنون في خير الخلق فإياك وإياهم
واحذر طريقهم فإنهم يقودون إلى الهاوية والتبرؤ من خيرالبشر أصحاب النبي
صلى الله عليه وسلم وموالاة كل كافر وفاجر
ان دوري لايتجاوز في هذا العرض.. مجرد النقل لما تيسر عن مكانة.. وعلو..
ام المؤمنين رضي الله عنها وارضاها..
فقد تواضعت اقلامنا.. بل عجــزت.. ان تاتي بجديدعن ام المؤمنين .. خاصة
وقد نزل فيها من القرآن مايتلى الى يوم القيامة..
فهل.. بعد حكم الله.. من اقلام !! وهل بعد كلام الله من كلمات!!. لكنه زمن
تمادى البعض فيه..
فاردنا اننذكر ذلك البعض كـ ( معذرة الى ربكم ولعلهم يتقون)الاعراف 164
فهي عائشة.. رضي الله عنها..
ام المؤمنين بنت خليفةرسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكرعبد الله بن ابي قحافة
زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأفقه نســاء الامة على الاطلاق.... فلا
يوجد في امة محمدعليه الصلاة والسلام بل ولا في النســاء مطلقاً
امرأةاعلم منها...
فإن الله سبحانه وتعالى امتن على أناس من عباده فاختصهم بالفضل
والرفعة وعلو الشأن وأجرى على أيديهم من الفضائل مالايستطيع وصفه
واصف ولا حصره متتبع0
ومن هؤلاء النفر الكرام الذين اصطفاهم الله سبحانه بالتكرمة والتعظيم
الطاهرة المطهرة والصديقة بنت الصديق المبرأة منفوق سبع سماوات
أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق فراش رسول الله وعفته وريحانته
وحبيبته 0
فكم لها من الفضائل..فبأي ها نبدأ..؟!
وكم لها من المنازل العظيمة.. فكيف نصفها ؟..
أليست هي التي يقول عنها صلى الله عليه وسلم :"فضل عائشة على
النساء كفضل الثريد على سائر الطعام"
كانت أحب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فحين سئل:"من أحب
الناس إليك ؟ قال: عائشة، قالوا: من الرجال؟ قال: أبوها" وما كان النبي
صلى الله عليه وسلم ليحب إلا طيبًا.
وكان خبر حبه صلى الله عليه وسلم لها أمراً مستفيضاً حيث إن الناس كانوا
يتحرون بهداياهم للنبي صلى الله عليه وسلم يوم عائشةأم المؤمنين من
بين نسائه تقرباً إلى مرضاته فقد جاء في الحديث الصحيح: كان الناس
يتحرون بهداياهم يوم عائشة، فاجتمع أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إلىأم سلمة،
فقلن لها: إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة فقولي لرسول الله صلى
الله عليه وسلم يأمر الناس أن يهدوا له أينما كان.
فذكرت أم سلمة له ذلك فسكت فلم يردّ عليها فعادت الثانية فلم يرد عليها
فلما كانت الثالثة قال: "يا أم سلمة، لاتؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل
عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها".
لقد تبوأت أمّنا عائشة بنت الصديق رضي الله عنها مكانة عالية في قلب
نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم فكانت أحب نسائه إليه..
وكان بها لطيفاً رحيماًعلى عادته صلوات ربي وسلامه عليه "استأذن أبو بكر
على النبي صلى الله عليه وسلم فإذا عائشة ترفع صوتها عليه
فقال: يا بنت فلانة، ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
فحال النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها، ثم خرج أبو بكر فجعل النبيُّ
صلى الله عليه وسلم يترضاها
ويقول: " ألم تريني حلتُ بين الرجل وبينك ؟".
ثم استأذن أبو بكر مرة أخرى، فسمع تضاحكهما،فقال: أشركاني في
سلمكما كماأشركتماني في حربكما".
كماأن عروة بن الزبير قال فيها(ما رأيت أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من
عائشة)وأيضا قال فيها أ